تواصلوا معنا

أمن

وزارة الداخلية: العثور على 37 قطعة أثرية في ذي قار

نشرت قبل

أعلنت وزارة الداخلية، يوم السبت، العثور على 37 قطعة أثرية في قضاء الرفاعي و الشطرة شمالي محافظة ذي قار.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “رادار بوست”، إن “مديرية حماية الآثار والتراث عثرت على 37 قطعة أثرية شمال محافظة ذي قار، من خلال الواجبات الأمنية المتواصلة والجولات التفتيشية على المواقع الأثرية في المحافظة”.

وأضاف بيان الوزارة، أن “القطع تضمنت مجموعة من الأواني الفخارية التي تعود لفترات تاريخية قديمة، وقد جرت عملية المحافظة على القطع الأثرية وفق الإجراءات القانونية المعتمدة، قبل تسليمها للجهات المختصة، وبحضور ممثلين من مفتشية آثار ذي قار”.

من جهتها أوضحت قيادة شرطة ذي قار، أن “قائد الشرطة في المحافظة اللواء نجاح العابدي، أشرف على تسليم القطع التي تم العثور عليها إلى متحف الناصرية الحضاري بحضور ممثلي مفتشية آثار ذي قار”.

وأكدت، أن “القطع تم العثور عليها من قبل مفارز ودوريات قسم حماية الآثار والتراث شمال المحافظة في قضاء الرفاعي والشطرة بإشراف مدير القسم”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024