تواصلوا معنا

محلي

مدراء مدارس ذي قار يقدمون اعفاء جماعيا احتجاجا على الاعتداءات

نشرت قبل

أعلن مدير تربية ذي قار، علي اسماعيل، اليوم، رفضه الاعفاءات التي تقدم بها عدد من مدراء المدارس الابتدائية والثانوية والتي جاءت احتجاجا على ماتعرض له التربويون جراء التظاهرات الاخيرة من ضرب مبرح من قبل القوات الامنية.

وقال اسماعيل في تصريح صحفي، إن “اجتماعا انتهى عند الساعة الواحدة ظهر اليوم بينه وبين محافظ ذي قار ومدراء المدارس (الذين تقدموا بالاعفاء)، انتهى بالتوصل لاتفاق لرفض تركهم مناصبهم نظرا لكفائتهم الكبيرة وابقائهم في ادارة المدراس ورفع مطالبهم الى الحكومة”.

واضاف ان “هناك اجراءات ادارية وقانونية اتخذتها التربية للرد على الاعتداءات التي حصلت على الكوادر”، مؤكدا ان “جميع المطالب تقف معها المديرية بغية تحقيقها بما يخدم المعلم الذي يربي الاجيال لبناء الوطن”.

وبين اسماعيل ان “الاجتماع الذي حدث بينهم اليوم اكد فيه المحافظ وقوفه معهم ورفض اي اعتداء عليهم اضافة لرفض اعفائهم فيما سيتم النظر بمطالبهم المحلية والاتحادية”.

هذا وادانت وزارة التربية، يوم السبت (18 كانون الثاني 2020)، الاعتداء على كوادرها في محافظة ذي قار، فيما دعت الاجهزة الامنية لممارسة دورها في حماية المؤسسات والكوادر التربوية والطلبة.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024