تواصلوا معنا

عربي ودولي

إيران: لا نسعى لامتلاك سلاح نووي ولن نتخلى عن حق التخصيب

نشرت قبل

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم الإثنين أن بلاده لا تسعى لامتلاك سلاح نووي، مشددًا على أن الحل الدبلوماسي هو الوحيد الممكن على أساس رابح.

جاء ذلك، خلال كلمة له في مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة مع نظيره المصري بدر عبد العاطي.

وخلال كلمته، قال عراقجي:  إن “الغرب لا يريد أن يكون لطهران أي إنجاز علمي، ويدعم بالمقابل إسرائيل بأي ثمن”.

وأضاف  أن بلاده “لا تسعى لامتلاك سلاح نووي والمرشد الأعلى أكد ذلك مرارًا، مشيرًا إلى أن الحل الدبلوماسي هو الوحيد الممكن على أساس رابح رابح.

وشدد عراقجي على أنه “لن يكون هناك أي اتفاق يحرم طهران من حقها في النشاطات النووية السلمية”.

وفيما أكد أن بلاده لن تتخلى عن الأنشطة النووية السلمية، ولا يمكن تعطيلها بما في ذلك تخصيب اليورانيوم، أشار عراقجي إلى أن طهران التزمت بالاتفاق النووي لعام 2015 والآخرون هم من انسحبوا منه.

وقال وزير الخارجية الإيراني: “واثقون من سلمية برنامجنا النووي والتخصيب حق طبيعي وفقًا للقوانين الدولية”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024