محلي
اللجنة العليا لمشروع طريق التنمية توافق على تأسيس شركة لإدارة المشروع
قررت اللجنة العليا لمشروع طريق التنمية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الموافقة على تأسيس شركة خاصة لإدارة المشروع.
وذكر مكتب السوداني في بيان، تلقته “رادار بوست”، أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع الدوري للّجنة العليا الخاصة بمتابعة تنفيذ مشروع طريق التنمية، وهو الاجتماع الثاني الذي تم عقده خلال أسبوع، بحضور وزير النقل، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والمنسق العام لشؤون المحافظات ورئيس صندوق العراق للتنمية، ونائب رئيس لجنة النقل في مجلس النواب، وعدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء، ومدير عام الموانئ، وممثلي شركة أوليفر وايمن المعنية بتقديم الخدمات الاستشارية للمشروع”.
وأشار إلى، أنه “جرت خلال الاجتماع متابعة سير العمل في مراحل المشروع، ومناقشة ما تم التوجيه به خلال الاجتماع السابق، حيث تمت الموافقة على قيام صندوق العراق للتنمية بتأسيس شركة خاصة لإدارة مشروع طريق التنمية، ومضي اللجنة العليا بتأسيس الهيئة الخاصة بالمشروع”.
وتابع: “كما أقرّ الاجتماع تعليمات الحوكمة المؤقتة التي تنظم العلاقة بين العراق وتركيا حول المشروع، وفي هذا الصدد وجه رئيس مجلس الوزراء بقيام شركة أوليفر وايمن، بعقد اجتماع مشترك مع الجانبين العراقي والتركي من أجل وضع اللمسات الأخيرة لهذه التعليمات”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
