تواصلوا معنا

عربي ودولي

750 ألف موظف بلا راتب.. الإغلاق الحكومي يدخل واشنطن بحالة شلل فيدرالي

نشرت قبل

دخلت الحكومة الأمريكية، اعتبارًا من فجر اليوم الأربعاء، في حالة إغلاق فدرالي شامل، بعد فشل الكونجرس والبيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق حول الميزانية، في مشهد يعكس عمق الانقسام السياسي الذي يشل واشنطن ويهدد الاقتصاد الأمريكي بمزيد من الخسائر.

وعادت واشنطن إلى دائرة الإغلاق الحكومي مرة أخرى، بعد أن فشلت الأحزاب السياسية في الاتفاق على تمويل الضروري لاستمرار عمل المؤسسات الفدرالية.

وهذا الشلل الذي ضرب قلب أكبر اقتصاد في العالم ليس مجرد أزمة مالية، بل انعكاس لتصعيد حاد في الخلافات السياسية، ينذر بتداعيات واسعة قد تهز حياة ملايين الأمريكيين وتعطل استقرار البلاد.

ويعد هذا الإغلاق هو الخامس عشر من نوعه منذ عام 1981، إذ جاء نتيجة صراع محتدم بين الجمهوريين والديمقراطيين حول أولويات الإنفاق، ما أسفر عن توقف العمل في عشرات الوزارات والوكالات، وإجبار نحو 750 ألف موظف فيدرالي على إجازة قسرية غير مدفوعة الأجر، بتكلفة مالية تقارب 400 مليون دولار يوميًا.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024