عربي ودولي
الحكومة الإيرانية: المفاوضات مع واشنطن ستكون غير مباشرة
أكدت الحكومة الإيرانية، أن “المفاوضات مع واشنطن ستكون غير مباشرة وسنركز فيها على مصالحنا الوطنية وما يهم شعبنا”، مشيرة إلى انه “نؤمن بمبدأ المفاوضات وكما أكدنا سابقا سنخوضها إذا تمت مخاطبتنا بلغة الاحترام، وما يهمنا كطرف في المفاوضات هو الحفاظ على مصالحنا الوطنية وكل ما سيؤدي إلى تحسين ظروفنا”.
وشددت الحكومة الإيرانية على أنه “لا يمكننا الحديث عن مضمون المحادثات قبل بدئها وبقية التفاصيل ستطرح أثناء عملية التفاوض”، آملة أن تكون أمامنا مفاوضات عقلانية وحكيمة.
وعلى صعيد أخر، نفى الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، سعى بلاده للحروب أو نيتها في استخدام قدراتها النووية لأغراض غير سلمية.
وأوضح الرئيس الإيراني أن واشنطن تمارس على بلاده ضغوطا شاملة وتهددها يوميا مما يعقد إجراء مفاوضات معها.
وشدد الرئيس الإيراني على أنه يؤمن بالمفاوضات لكنه لا يسعى إليها مهما كان الثمن ومشددًا كذلك على أن الولايات المتحدة يجب أن تثبت جديتها.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
