تواصلوا معنا

Uncategorized

اللجنة العليا لإغاثة النازحين تمنع استغلال المخيمات انتخابيا

نشرت قبل

أصدرت اللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين، اليوم الأربعاء، قرارات عاجلة تمنع استغلال المخيمات انتخابياً.
وقالت اللجنة في بيان، تلقته “رادار بوست”، إنها “خلال اجتماعها في مقر وزارة الهجرة والمهجرين، اتخذت عدة قرارات مهمة، أبرزها مخاطبة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن منع استغلال مخيمات النزوح من قبل المرشحين لأغراض انتخابية”.
وأضافت أن “هذه الخطوة تأتي في إطار الحفاظ على استقلالية المخيمات وعدم تحويلها إلى أدوات ضغط أو دعاية انتخابية، وضمان بقائها في إطارها الإنساني البحت”.

وفي بيان منفصل ذكرت اللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين، أنها عقدت اجتماعًا في مقر وزارة الهجرة والمهجرين، ناقشت خلاله اعتبار العوائل الساكنة في المخيمات مندمجة ومستقرة في المجتمع، تمهيدًا لغلق ملف النزوح بشكل نهائي مع نهاية عام 2025.

وأضافت أن هذا التوجه يأتي انسجامًا مع مقتضيات المصلحة العامة، وبهدف إنهاء ملف النزوح في العراق ومساعدة هذه العوائل على الاستقرار والعودة والاندماج المجتمعي.

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024