Uncategorized
اللجنة العليا لإغاثة النازحين تمنع استغلال المخيمات انتخابيا
أصدرت اللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين، اليوم الأربعاء، قرارات عاجلة تمنع استغلال المخيمات انتخابياً.
وقالت اللجنة في بيان، تلقته “رادار بوست”، إنها “خلال اجتماعها في مقر وزارة الهجرة والمهجرين، اتخذت عدة قرارات مهمة، أبرزها مخاطبة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن منع استغلال مخيمات النزوح من قبل المرشحين لأغراض انتخابية”.
وأضافت أن “هذه الخطوة تأتي في إطار الحفاظ على استقلالية المخيمات وعدم تحويلها إلى أدوات ضغط أو دعاية انتخابية، وضمان بقائها في إطارها الإنساني البحت”.
وفي بيان منفصل ذكرت اللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين، أنها عقدت اجتماعًا في مقر وزارة الهجرة والمهجرين، ناقشت خلاله اعتبار العوائل الساكنة في المخيمات مندمجة ومستقرة في المجتمع، تمهيدًا لغلق ملف النزوح بشكل نهائي مع نهاية عام 2025.
وأضافت أن هذا التوجه يأتي انسجامًا مع مقتضيات المصلحة العامة، وبهدف إنهاء ملف النزوح في العراق ومساعدة هذه العوائل على الاستقرار والعودة والاندماج المجتمعي.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
