محلي
وزارة الكهرباء: سيتم زيارة استيراد الكهرباء من تركيا
طمأنت وزارة الكهرباء اليوم الأحد، المواطنين بأنها ستقوم بزيادة استيراد الكهرباء من تركيا ليصل إلى 600 ميكا واط بحلول شهر حزيران المقبل، بدلاً من 300 ميكا واط التي يتم استيرادها حالياً عبر الربط الكهربائي بين البلدين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أحمد موسى، إن “العراق يستورد حالياً 54 ميكا واط من الأردن لتزويد قضاء الرطبة” ، مضيفاً أن “الوزارة تعمل على زيادة الكمية إلى 150 ميكا واط لتلبية احتياجات مناطق عنة وهيت والرطبة وحصيبة والقائم”.
وأشار موسى إلى أن “الوزارة تسعى لإكمال الربط مع الخليج قبل الصيف، لتمكين إدخال 500 ميكا واط من الكويت إلى البصرة”، مبينا اننا “نعمل على زيادة استيراد الكهرباء من تركيا ليصل إلى حوالي 600 ميكا واط بحلول شهر حزيران، بدلاً من 300 ميكا واط التي يتم توريدها حالياً عبر الربط الكهربائي بين البلدين
وأضاف أن “الوزارة ستعمل على تحويل 543 مبنى حكومي إلى منظومة الطاقة الشمسية بهدف تخفيف الحمل عن الشبكة الوطنية، حيث ستشمل المبادرة جميع مباني الوزارات والدوائر الحكومية”، مشيراً إلى أن “رئيس الوزراء قد بادر بتحويل القصر الحكومي إلى منظومة طاقة شمسية”.
وفيما يخص الحاجة للغاز الإيراني، أوضح موسى أن”الوزارة لا تخفي أهمية الغاز الإيراني، وفي حال انقطاعه نهائياً فإن الشبكة الوطنية ستتأثر”، مؤكداً أن الوزارة بدأت في البحث عن حلول وبدائل لتجاوز هذه المشكلة”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
