محلي
وزارة الصحة تعلن بدء حملة تلقيح الإنفلونزا الموسمية
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن بدء حملة تلقيح المواطنين بلقاح الأنفلونزا الموسمية في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية وعدد من المستشفيات في بغداد والمحافظات.
وذكر بيان للوزارة، تلقته “رادار بوست”، أنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، بدأت حملة تلقيح المواطنين بلقاح الأنفلونزا الموسمية في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية وعدد من المستشفيات في بغداد والمحافظات، لحماية المواطنين من الأمراض التنفسية والحدّ من معدلات الإصابة والمضاعفات الناتجة عن فيروس الأنفلونزا”.
وأضاف البيان، أن “دوائر الصحة في جميع المحافظات باشرت فعليًا بتنفيذ البرنامج الوقائي الخاص بتلقي اللقاح من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية وعدد من المستشفيات الحكومية”، مشيراً إلى أن “اللقاح متوفر مجانًا وهو متاح لجميع المواطنين، ولا سيما الفئات الأكثر عرضة للإصابة”.
وشددت الوزارة، على “أهمية أخذ اللقاح، نظرًا لدوره في تقليل احتمالية الإصابة بالأنفلونزا وشدة الأعراض والمضاعفات الخطيرة”، مؤكدةً أن “اللقاح آمن ومعتمد من قِبل منظمة الصحة العالمية”.
ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى “المبادرة بالتوجه إلى أقرب مركز صحي لتلقي اللقاح، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية العامة”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
