تواصلوا معنا

عربي ودولي

واشنطن تفرض عقوبات على وزير النفط الإيراني وعدة شركات وسفن

نشرت قبل

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، عقوبات على محسن باك‌نجاد، وزير النفط الإيراني، وعدد من الشركات وناقلات النفط العاملة في بيع النفط الإيراني، وذلك في إطار سياسة الضغط الأقصى التي تنتهجها واشنطن ضد النظام الإيراني.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، عن فرض عقوبات على ثلاث شركات تنشط في بيع النفط الإيراني، مضيفةً أن ثلاث سفن تُستخدم في تهريب النفط الإيراني تُعتبر أصولًا مجمدة.

وأضاف البيان أن الشركات المعاقبة تقدم خدماتها للأسطول السري التابع للنظام الإيراني، حيث تساهم في نقل النفط بطريقة “السفينة إلى السفينة” خارج موانئ جنوب شرق آسيا، مما يمكن الحكومة الإيرانية من إخفاء محاولاتها لممارسة تجارة النفط غير المشروعة.

كما أشار البيان إلى فرض عقوبات على محسن باك‌نجاد، وزير النفط الإيراني، إلى جانب عشرات الشركات والسفن الناشطة في بيع النفط الإيراني بشكل غير قانوني إلى الصين. وذكر أن الحكومة الإيرانية والحرس الايراني، بمساعدة محسن باك‌نجاد، يسرقون ثروات النفط الوطنية الإيرانية.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن هذه العقوبات تأتي في إطار سياسة الضغط الأقصى التي انتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بهدف إنهاء التهديد النووي للنظام الإيراني، والحد من برنامجه الصاروخي، ومنع دعمه للجماعات الإرهابية الموالية له، وذلك من خلال تقليل صادرات النفط الإيراني إلى الصفر، خاصةً إلى الصين.

وأضافت الوزارة في ختام بيانها أنها ستواصل جهودها لتعطيل التمويل غير القانوني للأنشطة الخبيثة، والحد من الموارد المالية المتاحة للمسؤولين الفاسدين في النظام الإيراني.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024