تواصلوا معنا

محلي

مسرور بارزاني: على بغداد أن ترسل مستحقات الإقليم ككيان اتحادي ودستوري

نشرت قبل

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، أن الإقليم قد أوفى بجميع التزاماته في إطار الموازنة العامة، وعليه فإنّ على بغداد أن ترسل مستحقات الإقليم ككيان اتحادي ودستوري.

وقال حكومة الإقليم في بيان تلقته “رادار بوست”، إن مسرور بارزاني استقبل، اليوم الأربعاء، وفداً أمريكياً برئاسة نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا تيلور.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة المساعي المتعلقة بتشكيل الكابينة الوزارية الجديدة لحكومة الإقليم، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة.

ووفقا للبيان، فقد اتفق الجانبان على أهمية استئناف تصدير نفط إقليم كردستان في أقرب وقت، لما فيه مصلحة جميع الأطراف، لا سيّما وأن توقفه قد ألحق ضرراً كبيراً بالموازنة العامة الاتحادية العراقية.

وناقش الجانبان بسحب البيان ضرورة تأمين الحقوق والمستحقات المالية لإقليم كردستان.

أكد رئيس الحكومة أن الإقليم قد أوفى بجميع التزاماته في إطار الموازنة العامة، وعليه فإنّ على بغداد أن ترسل مستحقات الإقليم ككيان اتحادي ودستوري.

من جانبها، أكدت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي على أهمية مكانة إقليم كردستان ودوره كشريكٍ للولايات المتحدة الأمريكية.

كما تناول الاجتماع الوضع العام في سوريا، حيث جرى التشديد على ضرورة حفظ أمنها واستقرارها، وضمان حقوق الشعب الكوردي وسائر مكوناتها، حسبما ذكره بيان حكومة اقليم كوردستان.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024