عربي ودولي
صحيفة أمريكية: ترامب يعتزم الانسحاب من منظمة “اليونسكو”
قالت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستنسحب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.
وأوضحت الصحيفة، نقلًا عن مسؤول في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر الانسحاب من “اليونسكو”.
الانسحاب الأمريكي المحتمل يأتي بعد ما يزيد على عامين من عودة الولايات المتحدة للوكالة، وذلك بعد أن انسحب منها ترامب خلال فترة ولايته الأولى.
وقتها، اتهمت واشنطن المنظمة بما أسمته “الانحياز الكامل ضد إسرائيل”، لتنسحب رسميًا من “اليونسكو” في 2018.
وكانت الولايات المتحدة انسحبت من المنظمة الأممية عام 1984، قبل أن تعود لها مجددًا بعد غياب استمر نحو 20 عامًا في أكتوبر 2003.
ومنذ منح “اليونسكو” فلسطين عضوية كاملة عام 2011، أوقفت الولايات المتحدة، في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، تمويل المنظمة الأممية.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
