محلي
بعد تسريب “فيديو” من داخله.. وزير العدل يوجه بفتح تحقيق ويعفي مدير سجن التاجي
وجه وزير العدل خالد شواني، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق بعد تسريب مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من النزلاء يهددون فيه أمن الدولة، ويأمر بإعفاء مدير سجن التاجي المركزي من مهامه.
وذكر بيان لوزارة العدل تلقته “رادار بوست”، أنه “بعد تسريب مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه عدد من النزلاء يهددون أمن الدولة، وجه الوزير بتشكيل لجنة تحقيقية، وبعد توجه اللجنة إلى القسم السجني تم ضبط الهاتف النقال وفتح تحقيق في كيفية دخول الهاتف إلى القاعة السجنية، كما تم إحالة النزلاء إلى الجهات التحقيقية”.
وأضاف البيان، أن “شواني وجه بإعفاء مدير سجن التاجي المركزي؛ بسبب تقصيره في أداء مهامه”.
وأشار إلى، ان “شواني وجه أيضا باتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق المقصرين بإدخال الهاتف إلى القاطع السجني و تحريك شكوى جزائية ضد النزلاء بتهمة تهديد أمن الدولة لمحاسبتهم وفق القوانين النافذة، بالإضافة إلى التأكيد على تطبيق العقوبات المناسبة بحق كل من يثبت تورطه في هذه المخالفات”.
وأكد الوزير- بحسب البيان- أن “وزارة العدل عازمة على تعزيز الرقابة في المؤسسات الإصلاحية ومنع أي خرق أمني أو إداري يمس بنظام السجون”، مشيراً إلى، أن “الوزارة لن تتهاون مع أي تقصير يهدد سلامة النظام الإصلاحي أو يخل بالتزامات الوزارة تجاه العدالة والمجتمع”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
