محلي
المفوضية تعلن افتتاح 1079 مركزا لتحديث سجل الناخبين وتسجيل مواليد 2007
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، اليوم الأربعاء، افتتاح 1079 مركزا لتحديث سجل الناخبين، فيما بينت انه تم تغذية عدة التسجيل البايومترية للناخبين من المواليد الجديدة (2007) والذين بلغ عددهم أكثر من مليون ناخب.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات جمانة الغلاي في مؤتمر صحفي، افتتاح مرحلة سجل الناخبين في 1079 مركزا يستقبل الناخبين في عموم محافظات العراق”، مشيرة الى، ان “ذلك جاء من أجل ضمان تصويت المواطنين في الاستحقاقات الانتخابية القادمة من خلال استخدام سجل ناخبين دقيق ومحدث”.
وأضافت، أن “هذه المرحلة هي أولى مراحل العملية الانتخابية، وهي من المراحل المهمة، وهي تشمل الناخبين غير المسجلين سابقا لغرض تسجيل بياناتهم البايومترية، وكذلك من اجل خاصية الإضافة والنقل”.
وتابعت الغلاي، أن “المفوضية تسلمت من وزارة التجارة عبر البطاقة التموينية بيانات المواليد الجديدة لعشر سنوات قادمة، وذلك يعني منهم من مواليد عام (2007 – 2017)”، موضحة، أنه “تمت تغذية عدة التسجيل البايومترية للناخبين من المواليد الجديدة (2007) والذي بلغ عددهم أكثر من مليون ناخب”.
واختتمت، أن “إضافة المواليد الجديدة على عدد الناخبين يصبح إجمالي العدد اكثر من 29 مليون ناخب، موجهة المواطنين من تولد 2007 مراجعة اقرب مركز لتسجيل بياناتهم البايومترية، والمشاركة في الانتخابات المقبلة”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
