تواصلوا معنا

محلي

السوداني يوجه بتقديم هيئة المساءلة والعدالة تقاريها قبل إنهاء عملها

نشرت قبل

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، هيئة المساءلة والعدالة بتقديم تقرير مفصل للحكومة يتضمن مجمل إجراءاتها وما أنجزته والمتبقي من عملها وذلك وفقا لورقة الاتفاق السياسي.

وقال مكتب السوداني، في بيان تلقته “رادار بوست”، أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة، باسم محمد البدري، والسادة أعضاء الهيئة”.

وأضاف، أن “اللقاء ناقش ما قدمته الهيئة طيلة السنوات الماضية من عمل في مجال تحقيق العدالة الانتقالية في العراق، ومعالجة آثار الحقبة المظلمة والانتهاكات الصارخة ضد الإنسانية، التي تسببت بها سياسات نظام البعث المقبور، ومحاسبة كل من ارتكب الجرائم بحق أبناء الشعب العراقي في تلك الحقبة، وكذلك مناقشة ما تبقى من عمل الهيئة في مجال إنفاذ القانون، وتطبيق المهام والأهداف التي تشكلت على أساسها هيئة المساءلة والعدالة”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، رئيس وأعضاء هيئة المساءلة والعدالة “بتقديم تقرير مفصل للحكومة، يتضمن مجمل إجراءاتها وما أنجزته من بيانات، والمتبقي من عملها الذي رسمه لها الدستور والقوانين النافذة، وذلك وفقاً لورقة الاتفاق السياسي الواردة في المنهاج الوزاري الذي صوت عليه مجلس النواب في 27 تشرين الأول 2022”.

وشدد على “مواصلة الحكومة في المراقبة الدقيقة لما يستجد على الساحة العراقية بشأن تواجد حزب البعث المنحل، أو أي تشكيل له صلة بالحزب وأفكاره العدوانية التي تسببت بتدمير العراق والتنكيل بأبنائه، مؤكداً التعامل معها وفقاً للقوانين العراقية السارية”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024