محلي
السوداني: نؤكد أهمية التعاون مع الناتو من خلال الدور الاستشاري
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أهمية التعاون مع الناتو من خلال الدور الاستشاري في مجال محاربة الإرهاب وتطوير وتأهيل القوات الأمنية العراقية.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “رادار بوست”، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل في مقر إقامته بمدينة ميونخ، قائد قيادة القوات المشتركة لحلف شمال الأطلسي الأدميرال ستيوارت مونش”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي مع حلف ( الناتو) في مجال التدريب، والتنسيق الاستخباري، والدعم اللوجستي، وذلك بناء على مخرجات الزيارة الأخيرة لقائد الحلف إلى العراق. كما جرى التأكيد على استمرار الحوار الأمني العالي المستوى تمهيدا للاجتماع الثنائي الذي سيعقد ببغداد في وقت لاحق من العام الحالي”.
وشدد السوداني – بحسب البيان، -على”أهمية التعاون، في ضوء الشراكة الطويلة الأمد مع (الناتو)، من خلال الدور الاستشاري في مجال محاربة الإرهاب وتطوير وتأهيل القوات الأمنية العراقية، وبما يسهم في تدعيم أمن العراق واستقراره”.
من جانبه أكد الأدميرال مونش، “أهمية العلاقة الثنائية في مجال تقديم المشورة والتدريب”، مشيدًا بـ”التطور الكبير في قدرات القوات العراقية على مواجهة التحديات وفرض الأمن”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
