تواصلوا معنا

محلي

السوداني: توصلنا إلى اتفاق لتصدير نفط حقول الإقليم عبر الأنبوب العراقي – التركي

نشرت قبل

أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق “تاريخي” بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، يقضي بتسلم وزارة النفط الاتحادية كامل النفط الخام المنتج من الحقول الواقعة في الإقليم وتصديره عبر الأنبوب العراقي–التركي.

وأوضح السوداني، في منشور له على منصة “إكس”، تابعته “بغداد اليوم”، أن الاتفاق يتضمن “التوزيع العادل للثروة، وتنوع منافذ التصدير، وتشجيع الاستثمار”، مؤكداً أنه إنجاز انتظره العراق 18 عاماً.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024