محلي
السوداني: تعزيز العلاقات مع دول التحالف الدولي جزء من ستراتيجية الحكومة
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن تعزيز العلاقات الثنائية هو جزء من ستراتيجية الحكومة في التعامل مع جميع دول التحالف الدولي بعد انتهاء مهماتها في العراق.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، تلقته “رادار بوست”، أن السوداني “التقى اليوم، في مدريد، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز”، حيث جرى، خلال اللقاء، مناقشة آفاق التعاون بين العراق وإسبانيا على جميع الصعد، وبحث الملفات الأساسية، استناداً إلى عمق العلاقات الثنائية التي ترتكز على تاريخ مميز من التعاون، تأتي هذه الزيارة للاستمرار في تعزيزها، بجانب ما تحقق خلال زيارة سانشيز إلى بغداد نهاية العام الماضي”.
وقال السوداني إن “مواقف إسبانيا تحفز الحكومة على تأسيس شراكة شاملة وواعدة، وهو ما يتجسد في حضور الشركات الإسبانية الفاعل في مسار التنمية في العراق”، مشيراً إلى أن “تعزيز العلاقات الثنائية هو جزء من استراتيجية الحكومة في التعامل مع جميع دول التحالف الدولي بعد انتهاء مهماتها في العراق، وقد كانت إسبانيا إحدى الدول المشاركة فيه”.
وثمن السوداني بحسب البيان “مواقف إسبانيا تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها الواضح لها من خلال الاعتراف بدولة فلسطين، بالإضافة إلى دعواتها لوقف الحرب على غزة ولبنان، كما تطرق اللقاء إلى التطابق في الرؤى في ما يخص التحديات الدولية”.
من جانبه، قدم سانشيز “شكره للسوداني على تلبية الدعوة وزيارة إسبانيا”، مؤكداً “أهمية العراق ومحوريته في المنطقة، كما أشار إلى رغبة بلاده في تأسيس شراكة مع العراق، بجانب رغبة الشركات الإسبانية للمشاركة في المشاريع المختلفة في العراق”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
