محلي
الأعرجي: العراق حريص على استمرار عمل بعثة الناتو وتطوير الشراكة الاستراتيجية
أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، أن الحكومة العراقية حريصة على استمرار عمل بعثة حلف الناتو في العراق وتطوير الشراكة الاستراتيجية مع البعثة الاستشارية غير القتالية.
وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، تلقته “رادار بوست”، أن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل في مكتبه قائد بعثة حلف الناتو في العراق اللواء كريستوف هنتزي”.
وأشار إلى، أنه “جرت خلال اللقاء مناقشة التعاون البنّاء بين الحكومة العراقية، ممثلة بمؤسساتها الأمنية (الدفاع والداخلية)، وبعثة حلف شمال الأطلسي، من خلال دعم البعثة للأجهزة الأمنية العراقية في تقديم المشورة وتطوير القدرات في مجالات مكافحة الإرهاب والمخدرات وأمن الحدود”.
وتابع البيان: “كما تناول اللقاء أيضاً بحث استكمال الإجراءات الخاصة ببعثة الناتو في العراق، لضمان استدامة عملها بعد انسحاب قوات التحالف الدولي من البلاد”.
وأكد الأعرجي، أن “الحكومة العراقية حريصة على استمرار عمل البعثة في العراق وتطوير الشراكة الاستراتيجية مع البعثة الاستشارية غير القتالية، واستكمال جميع متطلباتها”، مشيراً إلى أن “هذه الإجراءات تأتي استكمالاً لزيارة رئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى بروكسل”.
من جانبه، أكد اللواء هنتزي أن “علاقة بعثة الناتو مع الحكومة العراقية عميقة ومتينة، وتشهد تطوراً وتعاوناً مثمراً بين الجانبين”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
