عربي ودولي
أردوغان وبوتين يبحثان نتائج قمة ألاسكا
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين نتائج قمة ألاسكا والعلاقات بين تركيا وروسيا، على رأسها التجارية.
جاء ذلك في اتصال هاتفي، الأربعاء، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.
والجمعة، عقدت قمة بين ترامب وبوتين في ألاسكا، تحت عنوان “السعي لتحقيق السلام” واستمرت قرابة 3 ساعات.
وأكد أردوغان خلال الاتصال على أنه يتابع عن كثب التطورات المتعلقة بمسار السلام في أوكرانيا، مشددًا أن تركيا بذلت جهودًا صادقة منذ بدء الحرب فيما يخص الوصول إلى سلام عادل.
وقال: “وفي هذا الصدد، ندعم المبادرات الرامية إلى إرساء السلام الدائم بمشاركة جميع الأطراف”.
من جانبه، تطرق بوتين إلى مفاوضات إسطنبول، معربًا عن شكره للرئيس أردوغان إزاء استضافة تركيا لمحادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا والجهود التي يبذلها بهذا الصدد.
واتفق أردوغان وبوتين على استمرار الحوار بين البلدين.
وفي 23 يوليو/ تموز الماضي استضافت إسطنبول الجولة الثالثة من المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا.
واحتضنت إسطنبول في مايو/ أيار ويونيو/ حزيران الماضيين جولتين من المفاوضات أسفرتا عن اتفاقيات بشأن إخلاء سبيل آلاف الأسرى من كلا الطرفين.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
