محلي
وزيرة الهجرة: نعمل على زيادة المنح المالية للنازحين العائدين
كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، يوم الثلاثاء، أن وزارتها تعمل على زيادة المنح المالية للنازحين من مليون ونصف المليون، إلى أربعة ملايين دينار عراقي، للراغبين بالعودة الى مناطقهم أو المنطقة البديلة.
وقالت جابرو، خلال كلمة لها في جلسة الملتقى الوطني لوزارة العدل بمناسبة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إن “وزارة الهجرة يجب أن تهتم بفئة اللاجئين والمهجرين والمهاجرين الموجودين خارج البلاد، إلا أنه بسبب الظروف التي مر بها بلادنا اضافت إلى عملنا النازحين والمهجرين في الداخل”.
وتابعت: “للأسف الشديد ولغاية الآن نعاني من وجود نازحين في بلدنا، لكن نحن كوزارة عملنا إنساني بحت”.
ولفتت إلى أنه “عملنا على إعادة النازحين إلى مناطقهم الأصلية سواء من خلال الالتزامات التي تقدمها الوزارة عن طريق المنح المالية التي تقدم للعائد والآن حاليا متوقفة بسبب السيولة المالية، وكذلك تركيز عمل الوزارة داخل المخيمات وكيفية إعادتهم”.
وأكدت جابرو، أن “هناك عملا على رفع المنح المالية للعائدين من مليون ونصف المليون، إلى أربعة ملايين دينار، لإعادة النازح الى منطقته او المنطقة البديلة التي يختارها”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
