تواصلوا معنا

محلي

واشنطن ترحب بإعادة فتح خط أنابيب العراق – تركيا

نشرت قبل

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، بالإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة إقليم كردستان والشركات الدولية لإعادة فتح خط أنابيب العراق–تركيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، في بيان صحفي تلقته “رادار بوست”، إن “الولايات المتحدة ترحب بالإعلان عن توصل حكومة العراق إلى اتفاق مع حكومة إقليم كردستان والشركات الدولية لإعادة فتح خط أنابيب العراق–تركيا، وهي اتفاقية سهّلتها الولايات المتحدة وستعود بفوائد ملموسة على كل من الأمريكيين والعراقيين”.

وأضاف روبيو أن “الجهود الحاسمة التي بذلها رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وكبار المسؤولين في الحكومة العراقية، وكذلك رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني وكبار المسؤولين في حكومة الإقليم، جعلت هذا التقدم ممكنًا”.

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن “هذه الاتفاقية ستعزز الشراكة الاقتصادية والمنفعة المتبادلة بين الولايات المتحدة والعراق، وستشجع على تهيئة بيئة استثمارية أكثر استقرارًا في جميع أنحاء العراق للشركات الأمريكية، كما ستعزز أمن الطاقة الإقليمي وتدعم سيادة العراق”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024