تواصلوا معنا

محلي

رغم انتهاء المدة المحددة للصيانة.. الكهرباء الإيرانية ما زالت متوقفة

نشرت قبل

لم تستأنف صادرات الغاز الطبيعي الإيراني إلى العراق رغم مرور نحو ثلاثة أسابيع على توقفها، فيما أبلغ الجانب الإيراني العراق بأنه يقوم بإصلاح خط الأنابيب.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى العبادي، في تصريح صحفي، إنه “على الرغم من انتهاء فترة الـ 15 يوماً، إلا أن إيران لم تبدأ بعد بتصدير الغاز إلى العراق”.

وعلقت إيران صادرات الغاز الطبيعي إلى العراق منذ 24 من شهر تشرين الثاني الماضي، فيما لفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية الى أن “الجانب الإيراني أبلغنا بتعليق صادرات الغاز إلى العراق لمدة 15 يوماً بسبب إصلاحات في خط الأنابيب”.

وأضاف العبادي أن “الجانب الإيراني يقول إن عملية إصلاح خط الأنابيب لم تكتمل بعد”.

وأوضح العبادي أن “المشكلة تؤدي إلى تراجع إنتاج الكهرباء، في حين أن بعض المحطات قيد التجديد، وبالتالي فإن إنتاج الكهرباء في العراق بات أقل من 15 ألف ميغاواط”. وقد أدى هذا إلى خفض كبير في ساعات إمدادات الكهرباء الوطنية.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024