تواصلوا معنا

محلي

رئيس هيئة النزاهة: حريصون على التقيد باختصاصنا والعمل تحت إشراف القضاء

نشرت قبل

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، محمد عـلـي اللامـي، اليوم الخميس، حرص الهئية على التقيد باختصاصها الذي رسمه قانونها والعمل تحت إشراف القضاء.

وأشار اللامي خلال لقائه مُدير ومُنتسبي مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد بمقرِّ المُديريَّـة بحسب بيان، تلقته “رادار بوست”، إلى الفساد يؤثر سلباً في الإعمار والتنمية وهو أحد العوامل الطاردة للاستثمار، مشددا على أهميَّة التعامل مع المُتَّهمين وفق مبدأ “المُتَّهم بريء حتى تثبت إدانته”، وإجراء التحقيق وفق القانون، وبما لا يتعارض مع حقوق المُتَّهم التي كفلها الدستور.

ونوَّه اللامي خلال لقائه على القواعد العامَّـة والتفصيليَّـة التي على المُحقِّق سلوكها والتزام مضامين لائحة السلوك الخاصَّة بالمُحقّقين، حاضاً على أن يكون هدف الاستجواب الوصول إلى الحقيقة، مُشيراً إلى أنَّ الهيئة خصَّصت بريداً إلكترونيّاً خاصّاً بحقوق الإنسان في الهيئة لتلقّي واستقبال الشكاوى الخاصة بالمُتَّهمين.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024