محلي
“دانة غاز” تزيد إنتاجها 50% وتبدأ حقلا جديدا بالعراق 2025
كشفت شركة “دانة غاز”، اليوم الخميس ، أنها ستزيد إنتاج الغاز بأكثر من 50 بالمئة، وستبدأ العمل في حقل جديد في العراق العام المقبل.
وقالت شركة دانة غاز في بيان مشترك مع شركة نفط الهلال، إن “متوسط إنتاجهما من حقل كورمور، أكبر حقل للغاز في العراق وإقليم كردستان، وصل إلى مستوى قياسي بلغ 500 مليون برميل من النفط المكافئ، مبينة أن الغاز الذي تنتجه يغذي 75 بالمئة من الكهرباء في إقليم كردستان”.
وأضافت أن “إنتاج الغاز من حقل كورمور بلغ 525 مليون قدم مكعب في آذار/ مارس، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 75 بالمئة عن عام 2017”.
كما أوضحت أن “العمل يجري بسرعة على مشروع كورمور 250، الذي من المتوقع الانتهاء منه قبل الربع الأول من عام 2026، والذي سيزيد الطاقة الإنتاجية بأكثر من 50 بالمئة”.
وأشارت شركة “دانا غاز” إلى أنها ستبدأ العمل في حقل جمجمال الذي من المتوقع أن ينتج 71 مليون قدم مكعب من الغاز بحلول عام 2026.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
