عربي ودولي
بوتين: تزويد أمريكا أوكرانيا بصواريخ يهدد العلاقات الروسية الأمريكية
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن قيام واشنطن بتوريد صواريخ “توماهوك” لكييف سيدمّر المنحى الإيجابي للعلاقات الروسية – الأمريكية.
وأكد بوتين في تصريحات لقناة “روسيا -1”: “هناك أسئلة تتعلق مثلا بمناقشة قضايا توريد أنظمة أسلحة جديدة، بما في ذلك أنظمة بعيدة المدى وعالية الدقة، وصواريخ توماهوك وما إلى ذلك. لقد قلت إن هذا سيؤدي إلى تدمير علاقاتنا، على الأقل المنحى الإيجابي الناشئ فيها”.
وصرح بوتين في وقت سابق بأن استخدام كييف لصواريخ “توماهوك” سيضرّ بالعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن استخدام هذه الصواريخ من قبل أوكرانيا دون مشاركة مباشرة من العسكريين الأمريكيين أمر مستحيل.
وكان نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، قد أكد لقناة “فوكس نيوز” أن البيت الأبيض يناقش إمكانية توريد صواريخ “توماهوك” المجنحة إلى أوكرانيا، لكن القرار النهائي يعود للرئيس دونالد ترامب.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
