تواصلوا معنا

محلي

العلاق: العراق يمتلك 162 طناً من الذهب وهو الرابع عربيا

نشرت قبل

أكد محافظ البنك المركزي علي العلاق، اليوم الثلاثاء، أن العراق يمتلك 162 طناً من الذهب وهو رابع أعلى الاحتياطيات على المستوى العربي.

وقال العلاق في تصريح لوكالة العراقية الرسمية، إن” البنك المركزي يتابع بشكل حثيث حركة الذهب والعملات “، مشيراً الى أن” جزءاً من التنويع لدرء أي مخاطر هو أن تكون لدينا نسبة من الاحتياطيات من الذهب، وخاصة في السنوات الأخيرة كانت هناك عمليات شراء مستمرة”.

وأضاف أن” العراق اليوم يمتلك 162 طناً من الذهب، وهو واحد من أعلى الاحتياطيات على المستوى العربي، ونحن الدولة الرابعة في حجم الاحتياطيات التي نمتلكها من الذهب”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024