تواصلوا معنا

محلي

السوداني: انتخابات الإقليم محطة مهمة في العملية السياسية

نشرت قبل

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن انتخابات الإقليم محطة مهمة في العملية السياسية، وترسيخ للديمقراطية والتداول السلمي للسلطة، الذي يؤكد تمسك أبناء الإقليم بالانتخابات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان- تلقته “رادار بوست”، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في أربيل، ممثلي مختلف القوى السياسية والمكونات الفائزة في انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق”.

وأضاف، أن “السوداني بارك- في مستهل اللقاء- للحاضرين الفوز بثقة المواطنين في الإقليم”، وأكد رئيس الوزراء، أن “انتخابات الإقليم محطة مهمة في العملية السياسية، وترسيخ مبدأ الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة، الذي يؤكد تمسك أبناء الإقليم بالانتخابات”، مشيراً إلى، أن “الحكومة الاتحادية بذلت جهداً مع جميع القوى السياسية والسيد رئيس الإقليم؛ من أجل إنجاز الانتخابات وتهيئة كل متطلبات نجاحها”.

وأكد السوداني على  “ضرورة الإسراع بالتفاهمات والمباشرة بتشكيل الحكومة، ومباشرة برلمان الإقليم مهامّه؛ لأن المواطنين بأمسّ الحاجة إلى أن يروا البرامج الانتخابية تترجم وتنعكس على واقعهم المعيشي والخدمي”، مشدداً على، أن “وجود برلمان وحكومة الإقليم سيساعدان في ترسيخ الاستقرار السياسي لدى الحكومة الاتحادية والإقليم؛ لأن التفاهم والاستقرار في الإقليم قوة لكل مكونات المجتمع العراقي”.

وأوضح السوداني، أن “ما تشهده المنطقة يحتاج تضافر كل الجهود على مستوى الإقليم والحكومات المحلية وعلى مستوى الحكومة الاتحادية”، مشيراً إلى، “معالجة الكثير من الملفات التي جرى ترحيلها من الحكومات السابقة، وأنه ما زالت هناك محطات لمعالجة باقي الملفات”.

من جانبهم، ثمَّن ممثلو القوى السياسية والمكونات موقف السوداني بلقائهم والاستماع لهم، مؤكدين، أنها “سابقة لم تحدث من قبل، وهو ما يشير إلى رعاية واهتمام الحكومة الاتحادية بالعراقيين في مختلف مناطق البلاد”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024