تواصلوا معنا

محلي

السوداني: الرعاية للجيش والقوات الأمنية تأتي في مقدمة الأولويات

نشرت قبل

أكد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الحكومة شرعت بتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في مختلف القطاعات، مشدداً على أن الرعاية للجيش والقوات الأمنية تأتي في مقدمة الأولويات.

أكد السوداني خلال كلمته في الحفل المركزي الذي أقامته وزارة الدفاع في العاصمة بغداد بمناسبة الذكرى الـ104 لتأسيس الجيش العراقي، أن الجيش العراقي تأسس تزامناً مع نشأة الدولة العراقية، مشيراً إلى أن المؤسسة العسكرية مرت بمنعطفات وتحولات عديدة، وشهدت فترات صعبة كانت فيها أسيرة السياسة والمغامرات والحروب العبثية.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الأضرار التي لحقت بالجيش جراء تسلط النظام الدكتاتوري السابق، الذي استغل المؤسسة العسكرية لخدمة أهدافه، مما دفع الكثير من رجال القوات المسلحة إلى الوقوف ضده، حيث تعرضوا للإعدام بسبب مواقفهم الوطنية.

وأشار السوداني إلى أن الجيش عاد بعد زوال الدكتاتورية ليكون جيشاً للشعب ومن الشعب، وليس أداة بيد الحاكم، موضحاً أن إعادة بناء الجيش بعد سقوط النظام كان الخيار الأمثل لإسناد الدولة العراقية.

وأضاف أن الجيش العراقي خاض بطولات عظيمة في مواجهة الإرهاب، وكان في مقدمة القوات التي حمت البلاد من التهديدات، مؤكداً العمل على تنويع مصادر السلاح وتجهيز القوات المسلحة بأحدث التقنيات والأسلحة المتقدمة.

وأوضح السوداني أن الحكومة شرعت بتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في مختلف القطاعات، مشدداً على أن الرعاية للجيش والقوات الأمنية تأتي في مقدمة الأولويات.

وفي ختام كلمته، أعلن السوداني إصدار قرار بتخصيص مدينة السادس من كانون الثاني في بغداد للجيش العراقي، تقديراً لتاريخه وتضحياته في خدمة الوطن.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024