تواصلوا معنا

محلي

الداخلية: انخفاض معدل التهريب إلى أدنى مستوياته منذ العام 2003

نشرت قبل

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن إغلاق 20 معمل طابوق مخالفاً للشروط البيئية في بغداد، فيما أكدت انخفاض معدل التهريب إلى أدنى مستوياته منذ العام 2003.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي إنه “تم إغلاق 20 معمل طابوق مخالفاً للشروط البيئية في بغداد، فيما تمت مداهمة 4 أوكار في صلاح الدين والانبار”، لافتاً إلى أن “معدل التهريب انخفض إلى أدنى مستوياته منذ العام 2003، حيث حصل العراق على إشادة عربية في مجال مكافحة الجريمة، وأطلقنا حملة كبيرة لإصدار البطاقة الوطنية في تركيا وتونس”.
وأضاف أنه “سيكون هناك دور للاستخبارات في خطة شهر رمضان لتأمين الأماكن الترفيهية، وسيكون هناك دور للجريمة الاقتصادية للقضاء على جشع التجار خلال شهر رمضان المبارك”، مشيراً إلى أن “مديرية المرور سيكون لها دور في الشهر الفضيل بتسيير الحركة المرورية، وسيكون هناك سلات غذائية تمنح لعوائل شهداء الداخلية”.
بدره أكد مدير المرور العامة عدي سمير خلال المؤتمر أن “مديرية المرور العامة  لديها سياسة تنتهج فيها أساليب حديثة ، إذ نظمنا عملنا في مواقع التسجيل واصبحت اكثر مرونة ، حيث اطلقنا الحجز الإلكتروني وزدنا انتاج اللوحات المرورية، وهناك رضا من قبل المواطن” ،مشيراً إلى “إنتاج 20 ألف لوحة سيارات يومياً”.
وأضاف: “خصصنا موقع 9 الخاص بالصحفيين ، كما خصصنا لكل وزارة رمزا محدداً للمركبات الحكومية” ،مؤكداً أن “الايام القادمة ستشهد تسجيل الدراجات النارية”.
وتابع أن”اغلب الاختناقات المرورية بسبب استغلال الأرصفة” ،لافتاً إلى “زيادة عدد المفارز المرورية في بغداد والمحافظات”.
ونوه: “حددنا حركة المركبات الحمل الداخلة إلى بغداد ، كما حققنا انسيابية في اغلب شوارع بغداد ، حيث سيطرت الكاميرات والردارات على السرعة” ،مشيراً إلى “منع حركة الدراجات من الساعة الواحدة ليلاً إلى الخامسة فجراً باستثناء دراجات (الدليفري)”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024