محلي
الخنجر يشيد باتفاق بغداد وأربيل ويؤكد: الحوار هو السبيل لحل الخلافات
بارك رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر الاتفاق بين بغداد وأربيل بشأن استئناف تصدير النفط عبر الأراضي التركية، مشيراً إلى أن الاتفاق يبعث برسالة طمأنة إلى الداخل والخارج بأن الحوار والتفاهم هما السبيل الأمثل لحل القضايا العالقة.
وقال الخنجر في بيان ورد لـ”رادار بوست”، نبارك الاتفاق الذي أُعلن عنه بين الحكومة الاتحادية برئاسة السيد محمد شياع السوداني وحكومة إقليم كردستان، باستئناف تصدير النفط عبر الأراضي التركية.
وأضاف الخنجر إن هذا التفاهم يعكس إرادة وطنية صادقة في تجاوز الخلافات، وترسيخ مبادئ الشراكة الحقيقية التي تحفظ حقوق جميع العراقيين.
وتابع الخنجر أن الاتفاق يُمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز وحدة العراق الاقتصادية والسياسية، ويبعث برسالة طمأنة إلى الداخل والخارج بأن الحوار والتفاهم هما السبيل الأمثل لحل القضايا العالقة. كما أنه يسهم في زيادة الإيرادات المالية، وتحريك عجلة التنمية، وتحقيق الاستقرار الذي يتطلع إليه أبناء شعبنا.
وثمن رئيس تحالف السيادة هذا الجهد الكبير من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وقيادة إقليم كردستان، معبتراً إياه نموذجاً يحتذى في إدارة الملفات الوطنية بروح المسؤولية والتعاون.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
