تواصلوا معنا

عربي ودولي

البنتاغون يرسل عتادًا جويا لتعزيز الوضع العسكري في الشرق الأوسط

نشرت قبل

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأميركي، بيت هيغسيث، أمر بإرسال عتاد جوي لتعزيز الوضع العسكري في منطقة الشرق الأوسط، وسط حملة قصف في اليمن وتصاعد التوتر مع إيران.

وأضاف البنتاغون أن «الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائرات ثانية إلى المنطقة، وهي كارل فينسون».

وأشار البنتاغون إلى أن «حاملة الطائرات كارل فينسون ستصل إلى منطقة مسؤولية القيادة الوسطى لتعزيز الاستقرار الإقليمي».

وتابع البنتاغون أن «حاملة الطائرات ستساهم في جهود ردع العدوان وحماية التدفق الحر للتجارة بالمنطقة».

ولفت البنتاغون إلى أن «وزير الدفاع الأميركي وجه ببقاء حاملة الطائرات ترومان بمنطقة مسؤولية القيادة الوسطى لتعزيز الردع الإقليمي، كما أمر بنشر أسراب إضافية وعتاد جوي لتعزيز قدراتنا الدفاعية في مجال الدعم الجوي».

وأكد البنتاغون أن وزير الدفاع أمر بنشر طائرات حربية إضافية لتعزيز الأصول البحرية في الشرق الأوسط، لكن البيان المقتضب لم يشر إلى طائرات محددة.

ومع ذلك، قال مسؤولون أميركيون، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن 4 قاذفات من طراز بي-2 على الأقل نُقلت إلى قاعدة عسكرية أميركية بريطانية في جزيرة دييغو جارسيا بالمحيط الهندي.

وبحسب رويترز، يقول خبراء إن هذه المسافة قريبة بما يكفي للوصول إلى اليمن أو إيران.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024