تواصلوا معنا

محلي

الأسدي:هناك عشرات الآلاف من العمالة الأجنبية المخالفة في البصرة

نشرت قبل

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم السبت، أن هناك عشرات الالاف من العمالة الاجنبية الموجودة في محافظة البصرة بشكل غير قانوني، متوعداً بتحميل دوائر العمل كافة المسؤولية في حالة التلكؤ.

وأوضح الاسدي في اجتماع عقده مع مسؤولي اقسام الوزارة في محافظة أن الوزارة اتخذت جملة من الاجراءات حيث سيتم الأعلان قريبا عن الدفعة الثانية من مستفيدي الحماية الاجتماعية الذين تم تحويلهم للعمل في سلك الشرطة، وعددهم 8 آلاف شخص، وذلك بمجرد استلام البيانات من وزارة الداخلية.

وأشار أيضا إلى استفادة أكثر من 150 أسرة في محافظة البصرة من برنامج الحماية الاجتماعية، مؤكدا استكمال إجراءات أكثر من 7 آلاف أسرة من ذوي الإعاقة والأيتام وأطفال السكري ضمن الوجبة الأخيرة البالغة 62 ألف أسرة.

وبين الأسدي أن أكثر من 7 آلاف مستفيد من الحماية الاجتماعية تم اخراجهم من الحماية الاجتماعية إلى القطاع الخاص من خلال قانون التقاعد والضمان الاجتماعي، مشيرا أيضا الى تحويل 4 آلاف أسرة من الحماية الاجتماعية إلى وزارة التربية ومجلس الخدمة الاتحادي.

وأضاف أن اجراءات حكومة الخدمة الوطنية ساهمت بانخفاض نسبة الفقر من 22 ‎%‎ الى 16.5‎ ‎%‎ والذي سينعكس على اجراءاتنا في معالجة الفقر متعدد الابعاد.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024