تواصلوا معنا

عربي ودولي

إيران تتهم واشنطن بعرقلة عمل بعثتها في الأمم المتحدة

نشرت قبل

اتهمت طهران الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بمحاولة إعاقة عمل بعثتها الدبلوماسية في الأمم المتحدة عبر فرض قيود جديدة على تحركات الدبلوماسيين وأسرهم في نيويورك.

وقال إسماعيل بقائي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، في منشور عبر منصة “إكس” ترجمته، إن “الهدف الحقيقي من هذه القيود هو إخراج إيران من الفضاء الدبلوماسي للأمم المتحدة، واصفاً الإجراءات الأمريكية بأنها (مضايقة ممنهجة) ضد دبلوماسيي بلاده”.

وأضاف أن “هذه القيود منعتنا خلال أسبوع واحد فقط من المشاركة في عدة اجتماعات دولية عُقدت خارج المنطقة التي حددتها واشنطن”.

وأكد بقائي أن “هذه الإجراءات، التي تشمل حتى عمليات الشراء اليومية ومنع التسوق من المتاجر الكبرى أو اقتناء السلع الفاخرة، تشكل انتهاكاً صارخاً لمعاهدة مقر الأمم المتحدة، وتعكس (مستوى جديداً من العداء الأمريكي تجاه الإيرانيين)”.

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024