عربي ودولي
إسرائيل تقصف 20 موقعا في سوريا الليلة الماضية
قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت إن سلاح الجو الإسرائيلي دمر 20 موقعا لفيلق تكنولوجيا المعلومات التابع للجيش السوري الليلة الماضية.
وأضاف المصدر: “خلال موجة الهجمات تم تدمير مواقع كانت توجد بها هوائيات الاتصالات والحرب الإلكترونية التابعة للجيش السوري، وهذه المواقع كانت تتمتع بقدرات تكنولوجية تم تدميرها خوفا من وقوعها في أيدي جهات معادية”.
وحسب المصدر ذاته: “نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي هذه الهجمات في عدة مناطق سورية بما في ذلك دمشق والسويداء ومصياف واللاذقية وطرطوس، وفق المصدر ذاته”.
أما صحيفة معاريف الإسرائيلية فأفادت بأن سلاح الجو في جيش الاحتلال “يواصل خلال اليوم السبت عملياته ضد ما تبقى من الجيش السوري. وهاجمت طائرات سلاح الجو عددا كبيرا من تشكيلات الجيش السوري في البلاد”.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي القول إنهم “أدركوا في وقت مبكر من نهاية الأسبوع الماضي أن نظام الأسد وجيشه كانا ينهاران، وقرر سلاح الجو استغلال الوضع لتدمير معظم أصول الجيش السوري خوفا من وقوع الأسلحة والوسائل الإستراتيجية في أيدي حزب الله أو الذين يُعرف بعضهم بأنهم جماعات إسلامية متطرفة”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
