محلي
مستشار الأمن القومي يعقد اجتماعا مع الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني
عقد مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، اجتماعا مع الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان.
وذكر مكتب مستشار الأمن القومي في بيان تلقاه “دارار بوست” أن الاجتماع استعرض محاور الاتفاق الأمني المشترك بين البلدين وتفاصيل تنفيذ الاتفاق، إلى جانب مناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني والسياسي بين بغداد وطهران.
وأضاف أن الاجتماع، أكد على ضرورة التعاون مع دول المنطقة في مجال التنسيق الأمني، وبما يفضي إلى تأسيس استقرار أمني على مستوى دول المنطقة.
وتابع البيان أن الاجتماع خلص إلى الاتفاق على المبادئ التي حددت في الاتفاق الأمني المشترك وتنفيذ فقراته المتبقية، كما وثمن الجانب الإيراني دور الحكومة العراقية ممثلة برئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، وكذلك دور حكومة إقليم كردستان في دعم تنفيذ الاتفاق والالتزام ببنوده المتفق عليها من قبل الجانبين العراقي والإيراني.
كما أثنى الجانب الإيراني على جهود اللجنة العراقية العليا المكلفة بتنفيذ الاتفاق ألامني بين البلدين برئاسة مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، معربا عن تطلعه للاستفادة من تجربة العمل مع الجانب العراقي في مجال أمن الحدود، بوصفها تجربة ناجحة وأثمرت عن نتائج مهمة وخلال فترة وجيزة.
وأشار البيان إلى أن الجانبان استعراضا تطورات الأحداث في الشرق الأوسط، حيث شدد المجتمعون على ضرورة أن تكون هناك صحوة دولية لإيقاف التصعيد الدائر في المنطقة، لتجنيب دول المنطقة والعالم اتساع رقعه هذا الصراع.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
