تواصلوا معنا

محلي

الولايات المتحدة تتجاهل تعويض ضحايا التعذيب في العراق

نشرت قبل

أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الاربعاء، أن حكومة الولايات المتحدة لم تقدم التعويضات اللازمة أو أشكال الإنصاف الأخرى للعراقيين الذين تعرضوا للتعذيب والإساءة، وذلك بعد مرور عقدين على الكشف عن أدلة واضحة على إساءة معاملة القوات الأميركية للمحتجزين في سجن أبو غريب وسجون أخرى تديرها في العراق.

انتهاكات ما بعد الغزو:

عقب الغزو الأميركي للعراق في 2003، احتجزت القوات الأميركية وحلفاؤها نحو 100 ألف عراقي بين عامي 2003 و2009. وخلال هذه الفترة، وثقت منظمات حقوقية، من بينها هيومن رايتس ووتش، حالات تعذيب وسوء معاملة ممنهجة على يد القوات الأميركية.

صوت الناجين يُقابل بالصمت:

على مدى سنوات، تقدم الناجون من هذه الانتهاكات بشهاداتهم، مطالبين بالاعتراف بحقوقهم وتعويضهم عما تعرضوا له. ومع ذلك، لم يحصلوا إلا على استجابة محدودة من الحكومة الأميركية، ولم يتم تعويضهم حتى الآن، رغم أن التعذيب محظور بشكل مطلق بموجب القانون المحلي الأميركي، واتفاقيات جنيف لعام 1949، واتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، فضلاً عن القوانين الدولية العرفية.

المطالبة بالعدالة:

يشدد حقوقيون على ضرورة أن تتحمل الولايات المتحدة مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية تجاه الضحايا، مع تقديم تعويضات وإجراءات إنصاف فعّالة. فغياب المساءلة والتعويض لا يقتصر تأثيره على الناجين فحسب، بل يقوض أيضاً مبادئ العدالة الدولية واحترام حقوق الإنسان.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024