محلي
القضاء يكشف ضباطا اختلسوا 16 مليارا من رواتب المنتسبين
أعلنت محكمة جنايات الكرخ، اليوم الخميس، الكشف عن مجموعة من الضباط في أحد الأجهزة الأمنية اختلسوا مبالغ تصل إلى 16 مليار دينار.
وقال رئيس الهيئة الثالثة في محكمة جنايات الكرخ، محمد سلمان، خلال تصريح نشره مجلس القضاء، وتابعته “رادار بوست”، إنه “تم الكشف عن مجموعة من الضباط في أحد الأجهزة الأمنية الذين اختلسوا مبالغ تصل إلى 16 مليار دينار، كما كشفنا عن مدير عام مزور وثيقة التخرج وأصبح مديرًا عامًا لعدة سنوات”.
وأضاف، أن “مكافحة الفساد ليست مجرد كلام فقط، حيث يبدأ دور القضاء بعد ارتكاب الجريمة”، مؤكداً أن “أغلب قضايا الفساد هي عمولات سابقة أو اتفاقات أو اختلاسات تتضمن جرائم”.
وأشار إلى، أن “العراق يتعامل بالنقد، لذلك توجد صعوبة في ملاحقة جرائم الفساد، وتتبع الأموال ومعرفة مصدرها”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
