عربي ودولي
فرنسا وألمانيا ترسلان وفدين إلى دمشق لعقد مباحثات
أرسلت فرنسا وألمانيا، الثلاثاء، وفدين إلى دمشق، لعقد مباحثات مع السلطات الجديدة في سوريا، بعد سقوط نظام بشار الأسد.
وقال المبعوث الخاص إلى سوريا جان فرنسوا غيوم بعد وصوله إلى دمشق، إن “فرنسا تستعد للوقوف إلى جانب السوريين” خلال الفترة الانتقالية.
وأشار الوفد الفرنسي إلى أنه جاء “لإجراء اتصالات مع سلطات الأمر الواقع” في دمشق.
ورفع العلم الفرنسي صباح الثلاثاء فوق السفارة الفرنسية في دمشق، التي أغلقت منذ عام 2012.
كما يعقد دبلوماسيون ألمان محادثات مع السلطات الجديدة في سوريا، حسبما قالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان.
وأوضحت الوزارة أن المحادثات ستركز على “عملية انتقالية شاملة في سوريا وحماية الأقليات”، بالإضافة إلى “احتمالات وجود دبلوماسي في دمشق”.
وأضافت: “من المقرر أيضا عقد اجتماعات مع المجتمع المدني السوري وممثلين للطوائف المسيحية”.
وأشارت إلى أنه يجب الحكم على هيئة تحرير الشام من خلال أفعالها، مشددة على أنها تصرفت في حتى الآن “بحذر”.
وأوضحت الوزارة أن أي تعاون مع هيئة تحرير الشام “يفترض حماية الأقليات العرقية والدينية واحترام حقوق المرأة”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
