محلي
حسين وبن فرحان يبحثان التصعيد في المنطقة وخطر توسعه
بحث وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، تداعيات التصعيد القائم في المنطقة وخطورة توسيع دائرة الصراع الإقليمي.
وذكر بيان للخارجية، تلقته “رادار بوست”، أن الوزيرين التقيا “على هامش المؤتمر الدولي لدعم وتعزيز الاستجابة الإنسانية لقطاع غزة المنعقد في القاهرة”.
وأكد الوزيران على “ضرورة وضع حد للانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، بما في ذلك التهجير القسري والتدمير المتعمد، في خرق واضح وصريح للقانون الإنساني الدولي”.
وأضاف البيان “أن اللقاء مناقشة تداعيات التصعيد القائم في المنطقة، حيث حذر الجانبان من خطورة توسيع دائرة الصراع الإقليمي، لما قد يؤدي إليه من اندلاع حرب شاملة”.
وأكد الوزيران على “أهمية التحرك الدولي العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ودعم الشعب الفلسطيني، مع التشديد على ضرورة تكاتف الجهود لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
