تواصلوا معنا

محلي

الصحة النيابية تحمل وزارة المالية مسؤولية تدهور وضع المؤسسات الصحية

نشرت قبل

حمل رئيس لجنة الصحة النيابية ماجد شنكالي، اليوم الاثنين، وزارة المالية مسؤولية نقص الأدوية والخدمات الطبية كونها لم تصرف إلا القليل من التخصيصات.

أكد شنكالي في تصريح لـ”رادار بوست”، وجود نقص كبير في الأدوية والخدمات الطبية في العراق، محملاً وزارة المالية عدم تمول المؤسسات الصحية إلا بالجزء البسيط من تخصيصاتها المالية ولا يمكن أن تعمل هذه المؤسسات بهذا التمويل الضئيل.

وناشد شنكالي الحكومة باستثناء وزارة الصحة من النفقات المترتبة عليها باعتبارها وزارة لها تماس مباشر مع المواطن.

وطالب شنكالي وزارة المالية بالإسراع في تمويل كافة المؤسسات الصحية في الدولة لأن أغلبها تراكمت عليها الديون وهذا أدى إلى نقص الخدمات بداخلها.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024