محلي
مسرور بارزاني: العراق خسر 20 مليار دولار بسبب توقف تصدير نفط الإقليم
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، يوم السبت، أن ايقاف صادرات نفط الإقليم تسبب بخسارة الخزينة العامة للدولة العراقية 20 مليار دولار لغاية الآن، مبيناً أن الحكومة العراقية لم تعوض الإقليم ويتم تأخير إرسال رواتب الموظفين شهريا من قبل بغداد.
وقال مسرور بارزاني، خلال استضافته في جلسة نقاشية على هامش اعمال اليوم الثاني لأعمال منتدى (السلام والأمن في الشرق الأوسط) المنعقد في دهوك، “لا شك نحن قلقون” ازاء التهديدات الاسرائيلية للعراق..
وأضاف “إننا لا نريد للعراق ان ينخرط بتلك الحرب القائمة في المنطقة”، مردفا بالقول “يتعين أن يكون للعراق دور بناء في دعم السلام وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء لا أن يذكي نيران الحرب، وأن يعقّد المسائل والأزمات مما لا يصب في مصلحة الشعب العراقي”.
وشدد على أنه “ينبغي للحكومة العراقية ان تضع مصلحة شعبها نصب عينيها، وأن تكون لها الاولوية”.
كما اعرب رئيس حكومة الاقليم عن قلقه إزاء اعتماد العراق على النفط كمصدر وحيد للدخل في البلاد، وقال إن هذا الأمر دائما ما يمثل مشكلة لأن أسعار النفط معرضة للصعود والنزول.
وتابع القول “إننا في إقليم كوردستان بذلنا الجهود لتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، و يتعين على العراق ان يقوم بذلك ولا يعتمد على النفط كمصدر وحيد للدخل”.
وأشار مسرور بارزاني الى أن ايقاف صادرات نفط إقليم كوردستان تسبب بخسارة الخزينة العامة للدولة العراقية 20 مليار دولار لغاية الآن، مؤكدا أن الحكومة العراقية لم تعوضنا ويتم تأخير ارسال رواتب الموظفين شهريا من قبل بغداد.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
