تواصلوا معنا

محلي

وزير الكهرباء: الدولة لا تطلب من المواطنين سوى دفع تكاليف تجهيز الطاقة

نشرت قبل

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، أن الدولة لا تسعى إلى تحقيق أرباح من المواطنين، ولا تطلب من المواطنين سوى دفع   ‏تكاليف تجهيز الطاقة.

وقال مكتب الوزير في بيان تلقته “رادر بوست”، إن “الوزير استمع خلال اللقاء بعدد من المواطنين ‏والناشطين في محافظة البصرة إلى شكاوى بعض المواطنين بشأن ارتفاع مبالغ ‏فواتير الكهرباء، حيث قدم تطمينات بمراجعة شاملة لهذه الفواتير والوقوف على ‏أسباب الارتفاع ومعالجتها”.

وأشار الوزير بحسب البيان، إلى أن “منهج الحكومة يرتكز على دعم أسعار تجهيز الكهرباء ‏بنسب كبيرة، حيث تصل نسبة الدعم للمناطق السكنية إلى 75 بالمئة، في حين يبلغ ‏الدعم المقدم للقطاعين الزراعي والصناعي 60 بالمئة”.

وأوضح أن “سعر الكيلو واط من الطاقة الكهربائية يبلغ 120 ديناراً, تتحمل الحكومة ‏منه 90 ديناراً, بينما يدفع المواطن 30 ديناراً فقط”.

وأكد أن “الدولة لا تسعى إلى تحقيق أرباح من المواطنين، بل تلتزم بتقديم ‏خدمات متميزة لهم”، مشيراً إلى أن “الحكومة لا تطلب من المواطنين سوى دفع   ‏تكاليف تجهيز الطاقة وفق السعر المدعوم, لضمان استمرارية الطاقة الكهربائية ‏بكفاءة عالية”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024