عربي ودولي
إيران تتهم واشنطن بعرقلة عمل بعثتها في الأمم المتحدة
اتهمت طهران الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بمحاولة إعاقة عمل بعثتها الدبلوماسية في الأمم المتحدة عبر فرض قيود جديدة على تحركات الدبلوماسيين وأسرهم في نيويورك.
وقال إسماعيل بقائي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، في منشور عبر منصة “إكس” ترجمته، إن “الهدف الحقيقي من هذه القيود هو إخراج إيران من الفضاء الدبلوماسي للأمم المتحدة، واصفاً الإجراءات الأمريكية بأنها (مضايقة ممنهجة) ضد دبلوماسيي بلاده”.
وأضاف أن “هذه القيود منعتنا خلال أسبوع واحد فقط من المشاركة في عدة اجتماعات دولية عُقدت خارج المنطقة التي حددتها واشنطن”.
وأكد بقائي أن “هذه الإجراءات، التي تشمل حتى عمليات الشراء اليومية ومنع التسوق من المتاجر الكبرى أو اقتناء السلع الفاخرة، تشكل انتهاكاً صارخاً لمعاهدة مقر الأمم المتحدة، وتعكس (مستوى جديداً من العداء الأمريكي تجاه الإيرانيين)”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
