محلي
العراق يمدد عقد تزويد لبنان بالفيول
وافق مجلس الوزراء ، اليوم الخميس، على تمديد عقد الفيول الموقّع بين لبنان والعراق حتى نهاية شهر كانون الثاني 2025 بدلاً من نهاية تشرين الأول 2024.
وذكر وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض في بيان، أنه” تبلّغ اليوم من رئاسة الحكومة ووزارة النفط العراقية، موافقة مجلس الوزراء العراقي على طلبه بتمديد عقد تزويد الفيول أويل الموقّع بين لبنان والعراق حتى نهاية شهر كانون الثاني 2025 بدلاً من نهاية تشرين الأول 2024″.
وأضاف، أن “هذا التمديد يتيح للبنان استنفاذ الكمية التعاقدية الكاملة التي تبلغ 1.5 مليون طن، عبر شحنات بسعة 125 ألف طن شهريًا خلال هذه الفترة”.
كما وافقت الحكومة العراقية على طلب الوزير فياض “تجديد العقد للسنة الرابعة وفق الشروط السابقة نفسها، مع إمكانية زيادة الكمية إلى 2 مليون طن سنويًا بدلاً من 1.5 مليون طن، بناءً على تمني الوزير فياض”.
وشكر فياض العراق، شعبًا وقيادة، على “استمرارية مساعدته ووقوفه إلى جانب لبنان في كافة الظروف الصعبة، سواء كانت اقتصادية أو أمنية”، مشيرًا إلى “الدعم المتواصل في ظل الحرب الإسرائيلية على لبنان. وأكد أنه سيعمل على متابعة تنفيذ الاتفاق مع الحكومتين العراقية واللبنانية بأسرع وقت”.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
