تواصلوا معنا

محلي

النزاهة تضبط خمسة متهمين بالاستيلاء على أرض للدولة في المثنى

نشرت قبل

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، ضبط خمسةِ مُتهمين لتجاوزهِم على أرضٍ عائدةٍ للدولة في مُحافظةِ المثنى تضمُّ موادّ مقلعية.
وقالت الهيئة في بيان، تلقته “رادار بوست”، إنه “تم تأليف فريق عملٍ من مكتب تحقيق المثنى، تنفيذاً لقرار قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في السماوة، إذ تمكَّن الفريق بعد عمليَّات التحري والتقصي والتدقيق، من ضبط خمسة مُتَّهمين؛ وذلك لتجاوزهم على أرضٍ عائدةٍ للدولة في ناحيةِ بصية / منطقة الكصير، وقيامهم بسرقة مادة الحصى الخابط “السُبيس” من المقالعِ العائدة للدولة، دون الحصول على موافقاتٍ من الجهات الرسميَّة”.
وأضاف البيان، أن “فريق العمل، وفور وصولهِ إلى المقلع، بصحبة قوَّةٍ من فوجِ الردِّ السريع في المدينة؛ تمكّن من الإيقاع بالمُتهمين في الموقعِ، والتحرُّزِ ووضع اليد على جميعِ الآليات الموجودةِ في المقلع، إضافةً إلى ضبطِ سجلاتٍ ووصولاتٍ وهميَّةٍ كانت تُستخدَمُ من قبل سائقي المركبات؛ لغرضِ تمريرها بشكلٍ مُخالفٍ للقانون عبر نقاط التفتيش”.
وتابع، أنَّه “تمَّ اتخاذ الإجراءاتِ القانونيَّة بحقِّ المُتَّهمين؛ من أجل عرضهم على قاضي التحقيق المُختصّ؛ ليقرِّر بدوره مصير المُتَّهمين الخمسة؛ وذلك لعدم إبرامِهم عقوداً قانونيَّة بموجب قانون تنظيم الاستثمار المعدنيّ رقم (91 لسنة 1988)، الذي نصَّ على أنَّ الأراضي المقلعيَّـة والمنجميَّة مملوكةٌ للدولة، ويتمُّ استيفاءُ بدلات الاستثمار عنها”.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024