عربي ودولي
قاليباف: إيران ستضرب القواعد الأمريكية في المنطقة في حال تم الاعتداء عليها
قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الجمعة، إن طهران ستضرب قواعد الولايات المتحدة وقواعد حلفائها في المنطقة إذا مضت واشنطن ونفذت تهديدها بتحميل إيران تداعيات عسكرية ما لم يتم التوصل لاتفاق نووي جديد.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الشهر إنه أرسل رسالة إلى الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، محذرا من أن “هناك طريقتين للتعامل مع إيران: عسكريا أو عبر إبرام اتفاق”.
وذكر قاليباف “إذا تعرض الأمريكيون لحرمة إيران فسيكون ذلك مثل شرارة في مستودع بارود قد تفجر المنطقة بأكملها”.
وقال قاليباف في كلمة ألقاها على الهواء مباشرة خلال يوم القدس السنوي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان “في ذلك الوقت، لن تكون قواعدهم وقواعد حلفائهم في مأمن”.
ووصف خامنئي رسالة ترامب بالخادعة، وصرح وزير الخارجية عباس عراقجي أمس الخميس بأن المحادثات ستكون مستحيلة ما لم تغير واشنطن سياسة “أقصى الضغوط”. وأضاف عراقجي أن إيران درست رسالة ترامب بدقة وأرسلت “ردا مناسبا” عبر سلطنة عمان.
-
رياضةسنتين مضتمصارع عراقي يحقق إنجازا تاريخيا في التصنيف الدولي
-
عربي ودوليسنتين مضتالعراق والتشيك يؤكدان على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة
-
أمنسنتين مضتالأمن الوطني يطيح بـ “صانع الكريستال”
-
رياضةسنتين مضتجوارديولا: رحيلي عن السيتي لن يكون مفاجئا
-
أمنسنتين مضتنجاة محامٍ من محاولة اغتيال في بغداد
-
أسواقسنتين مضتالنقد الدولي: النمو المنخفض يشكل عقبة أمام الاقتصاد العالمي
-
أسواقسنتين مضتشركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط
-
محليسنتين مضتانتهاء عملية التصويت الخاص في إقليم كردستان
