تواصلوا معنا

عربي ودولي

الرئيس الإيراني: لا نسعى لامتلاك سلاح نووي ولن نسعى لذلك مستقبلا

نشرت قبل

أكد الرئيس الإيراني  مسعود بزشكيان أن بلاده لا تسعى لامتلاك السلاح النووي ولن تسعى لذلك مستقبلاً، مشيراً إلى أن إيران لا تفكر في تصنيع أسلحة نووية التزاماً بتوجيهات القيادة العليا والسلطة الدينية.

وأضاف الرئيس أن الهجمات التي شنتها إسرائيل والولايات المتحدة على إيران في يونيو الماضي مثلت خيانة جسيمة للدبلوماسية، لافتاً إلى أن بلاده تعرضت أيضاً لـ اغتيال عدد من علمائها وانتهاك سيادة دولها واستهداف قادتها.

وشدد بزشكيان على أن الشعب الإيراني، ورغم العقوبات والحرب الإعلامية، اتحد لدعم الجيش، وفشل “الأعداء” في بث الفرقة بين أبناء الشعب. كما اتهم الرئيس النظام الإسرائيلي وحلفاءه بمحاولة فرض وجودهم بالقوة بعد أن عجزوا عن الاكتفاء بوسائل التطبيع السياسي.

ووصف الرئيس الإيراني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ “المجرم”، معلناً في الوقت نفسه إدانة بلاده لـ الاعتداء الذي ارتكبه النظام الإسرائيلي على دولة قطر.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024