تواصلوا معنا

محلي

أمانة بغداد: مشروع معالجة النفايات للطاقة سيعزز من بيئة العاصمة

نشرت قبل

أكدت أمانة بغداد، أن مشروع معالجة النفايات واستثمارها لتوليد الطاقة الكهربائية الذي تم اطلاق العمل التنفيذي له اليوم من قبل رئيس مجلس الوزراء سيعزز من بيئة العاصمة.

وذكر بيان للامانة تلقته “رادار بوست”، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبحضور امين بغداد ، أطلق اليوم العمل التنفيذي في مشروع محطة توليد الطاقة من النفايات سعة (100) ميكاواط في منطقة النهروان، جنوب شرق بغداد، بتقنية الحرق التام عالي الكفاءة” ، مؤكداً “أهمية مشروع توليد الطاقة من معالجة النفايات المنفذ وفق نموذج هو الأحدث في المنطقة “.

واضاف البيان أن ” المشروع يعد من المشاريع التي تبنتها امانة بغداد وسعت لتنفيذه بدعم من حكومة الخدمات ، بهدف معالجة النفايات واستثمارها لتنويع مصادر الطاقة ، الى جانب تحسين البيئة ، وكان نتاج تنسيق وعمل مشترك بالتعاون بين امانة بغداد مع الهيئة الوطنية للاستثمار ووزارة الكهرباء ومحافظة بغداد “.

واشار الى أن ” المشروع يعد اول محطة في العراق لانتاج ١٠٠ ميكا واط من خلال حرق ٣٠٠٠ طن من النفايات كمرحلة اولى ، وهناك مراحل أخرى للمشروع تسعى ايضاً امانة بغداد لتنفيذها بهدف المحافظة على بيئة العاصمة وزيادة انتاج الطاقة الكهربائية “.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة رادار بوست الإخبارية © 2024